عاشقة الكلمة... الشّاعرة التّونسيّة زهور العربي...عاشقة الكلمة... الشّاعرة التّونسيّة زهور العربي...

السبت، 7 جانفي 2012

مسابقة أمير(ة) مجمع الشّعراء ...


نتيجة مسابقة أمير(ة) المجمع

احتفالا بمرور سنة على إنشاء مدونة مجمع الشعراء أقيمت مسابقة أمير(ة) المجمع على امتداد أسبوع كامل

و لقد  أفرزت النتائج عن فوز الأخت

الشّاعرة: زهور العربي


بلقب أميرة المجمع  فتهانينا سيدتي الرائعة على
ثقة جمهور الشعر في صفحة مجمع الشعراء على:
 الفايس بوك


سور الخلاص



اخلوا المكان 

وافتحوا بوّابات الشّجن
كلماتي أينعت وحان وقت
القطاف
ترفّقوا بعناقيد الحنين
و أجنوها على
مهلْ

النّور من حولي يغزو المكان
وينابيع الحبر تتدفّقُ غزيرة
مختلفة الألوان
الأحمر القاني
يَرسُمني بيد عاشقٍ زهرة ريحان 
شذاها عصارة من أرقي
المعاني
والأصفر الذي يغارُ حين يراني
يفتكّ الفراشَ منّي
ويَكيدُ لي ليظفرَ
بمكاني

والأزرق الأرجواني
في مراكب الأمواج يَقذِفني
يَرفعني 
يُسافر بي
لأحرثَ غيمةً تَشتاقُ أن
تلقاني

موسم الزّرع حان
افتحوا أكياسَ وجداني 
مدّخراتُ الحبِّ عند ي وفيرة
وأرضُ غُيومي خِصبة سمادُها
من حُطامِ أحلامي

و(أفْروديت) تنحّتْ عن العرش
و جثت على ركبتيها
أمامي
ورتّلت سورةَ الخِصب حين ...
تراءى لها الجُوري يُراقصُ نَسائمَ الصّبحِ
في أحضاني
وبلابلُ القلب أسْكرتها شهقةٌ
ردّتْ لها الرّوحَ إذ
أطلقتها


و(فينوسَ) كفرت بالبحرِ موطِنها
وتمرّدت على مَهْدِ المحارِ
حين رأتْني نخلة تتوضأ بماء الرّافدين
الزّلال
وأخبرت (باريسَ) أنّي أجمل من (هيلين )
وأنّ جُيوشي ستعيدُ لِطرْوادةَ
زمنَ الأمان

من قال إنّها علمّتْني الشّعر؟
هي من سرقت كلَّ القصائد منّي
أنا ... لا أنت... إلهة الشّعر يا( إيراتو
أنا للحرف نارٌ وأنا له الهواءُ
وأنا له بردٌ وأنا سلام ُ
والحِبرُ مثل الماءِ حين ينْسكبُ
لكنّه يزيدُ اضطرامي


حبيب القلب ترفّق
ولا تلمني
إذا أغرتْني شمسُ (أبولو )
وأسلاكُها داعبتني
فالعين يأسرها النّجمُ إذا تلألأ
والقلبُ يستحيلُ نبعًا ....إذا الغيث 
على أرضه العطشى
تدفّقْ

حبيبي تعالَ نَحصدْ ما زرعْنا
ونُعدْ البذرَ
ما دامت سُهول العمر
خصبة
تعال نستحم في أكفِّ ليْلكةٍ
جذْلى
ونَبني بين الأيكِ أعشاشَ
اليَمامْ

حبيبي إن سَكنتُ العشّ يومًا ... لا تلمني
أو تظلّلتُ بأهدابِ الغرام
أو سكنتُ الشّمسَ وأعلنتُ أنِّي
تربّعتُ على عرش الإلهِ (رَعْ)
أنا مثل الفينيق وهبتُ عُشّي
ولبَعْلبك يمّمتُ وجهي
لأبعثَ من رحمِ الرّمادِ
نَسْلِي

زهور العربي .....شاعرة من تونس 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوّار المدوّنة

free counters