عاشقة الكلمة... الشّاعرة التّونسيّة زهور العربي...عاشقة الكلمة... الشّاعرة التّونسيّة زهور العربي...

الأحد، 29 ماي 2011

عتـــــــــــــــــــــاب



أنا الدّهرُ يا عرب
......شاهد على
البسمات والفرح
ودُمُوع الحُزن..
والذّلّ والقهر
دمُوع النّصْر
وآلام الهزيمة والجُرح

....شاهد على.
سنين الجدْب والعطش
وتشقّق الثّرى .
.وموْت النّبات في الأرْض
شاهدً على مواسِمُ الجنْيِ
والحصاد والسّواعدُ السُّمْر

أنا  الدّهر..
قاهر ومقهور من نائبات الزّمان
وتقدّمي في.. العمر
 .....شهدْتُ
أمْجاد فُتوحات الإسْلام
وهزيمة... الكُفْر
وعايشتُ عصْر أبي نوّاس
ولياليهِ الحُمْرِ

أنا الدّهر
  علّمني صلاحُ الدّين فنُون القتال
والحرْب
وألْبسني ثوب العزّة أمام الغرْب
آه يا عرب,..... أنا الدّهر
لقد  أعْياني منكُم الكرْب
   أماتتْني  الحربُ على العراق
وغزّة .
وشكْواكُم .. لرُعاة البقر.. منْ بعْضِ

أنا الدّهْر
يُحْزنني آلافُ المساجين بِلا ذنْب
  ووأْدُ الكلمة ..في مقابر الصّمْت
 يُميتني
تراجُعُ  أُمّتنا إلى الخلفِ
وتذلُّل أُولِي الأمْر لأمريكا
والغرب
أيا عربُ.... أنا الدّهْر
أُريدُ كرامة
قبل أن تنْتهي.. رِحْلتي
ودرْبي ..

ديوان إمرأة من زمن الحب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوّار المدوّنة

free counters